اللهم صلي على محمد وال محمد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات بوابة ام البنين عليها السلام

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

رسول الله (ص) يوصي بسابع جار ومناف الناجي يزني باول جار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رسول الله (ص) يوصي بسابع جار ومناف الناجي يزني باول جار

مُساهمة من طرف طيور السلام في الثلاثاء يونيو 15, 2010 6:53 am


المجتمع العربي معروف بعاداته وتقاليده الأصيلة والتي ألفها أبنائه منذ ألاف السنين فالعربي معروف بغيرته وحميته وحبه وحرصه على الجار ويعتبر الجار اقرب من الأخ أو الأب الذي يبعد مسافات طويلة فهو أول من يهرع للمساعدة إذا حصل شيء لجاره والمثل العربي الذي يقول (الجار قبل الدار) باعتبار انه مجاور ويطلع على الكثير من الأسرار بحكم مجاورته ،وفي حال غياب رب العائلة أو العائلة عندما تسافر لبضعة أيام فأول من يوصي صاحب الدار جاره ليحرس بيته وهذه الخصلة والعادة الأخلاقية عندما جاء الإسلام ثبتها ومتنها وأكد في كتابه المقدس حيث قال تعالى : (وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً) (النساء:3) وكذلك ورد عن الرسول الأعظم في حق الجار( خير الأصحاب عند الله خيرهم لصاحبه ‘ وخير الجيران عند الله خيرهم لجاره ).وكذلك ورد عنه عليه السلام من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره) وانظر أخي المسلم كيف يصف رسول الإنسانية من يخون جاره فقد ورد عنه ( والله لا يؤمن ، والله لا يؤمن ، والله لا يؤمن ، قيل من يا رسول الله؟؟ قال : الذي لا يأمن جاره بوائقه ) وتمعن أخي المسلم بهذا الحديث النبوي الشريف عن النبي صلى الله عليه واله وسلم أنه سئل صلى الله عليه واله وسلم : ( أي الذنب أعظم ؟ قال:" أن تجعل لله ندا وهو خلقك " قيل ثم أي ؟؟ قال:" أن تقتل ولدك مخافة أن يطعم معك " قيل ثم أي ؟؟ قال : " أن تزاني حليلة جارك ) أعوذ بالله من ذلك وبعد كل هذا ياترى من له الجرأة على أذية جارة وان آذاه جاره من يقبل على هكذا فعل إلا إننا نسمع انه من يتلبس بالدين ويتكلم باسم المرجعية المقدسة والمذهب الشريف يزني بجارته المتزوجة ويفعل بها ما يفعل بالعاهرات، ومن هو ويمثل من، انه معتمد المرجع السيد السيستاني في محافظة العمارة(ميسان) ورئيس هيئة الحج الملعون السيد مناف الناجي أخزاه الله تعالى في الدنيا وأخلده في الجحيم هذا الفاسق الفاجر ليس فقط خرج عن تعاليم الدين الإسلامي بل خرج عن كل القيم والأعراف والنواميس بل أصبح حيوانا بل أضل سبيلا إلا إن العجب العجاب المرجع السيستاني ساكتا أصما اخرسا عن فعلة معتمده الفاسق الزاني وهذا يوحي رذالة وخبث هذا العجوز الشيطان المتقمص لمقام المرجعية المقدسة ويدفعون الأموال الطائلة للتستر عن معتمدهم الزاني إلى أي مدى وصل بهم الاستخفاف بالأعراض والأخلاقيات وكيف يؤمن الناس على دينهم في هذه المرجعية الإباحية المتسترة على الزناة والى أين تذهب أموالكم أيها الناس طبعا على الزنا والملاهي والعاهرات والفجور وغيرها من الموبقات فلم تكفهم سواحل إيران وسواحل لبنان أو أوربا ومنتجعات شرم الشيخ بل اخذوا يدنسون الشرف العراقي بأفعالهم الخبيثة ويهينون العشائر العربية الأصيلة وهذا ديدنهم ومهمتهم لأنهم وضعوا لأجل إذلال الشعب العراقي الغيور إلا إننا نحذرهم ونحذر عجوز هم الملعون الذي لايسمع ولا يرى ولا يتكلم بل لايحرك ساكنا سوف لن نسكت على فعلتكم القبيحة وجرأتكم على شرف المرأة العراقية الصابرة التي استغللتموها لفقرها وجوعها وبساطتها باسم مراجع الزور والرذيلة وسوف نزلزل الأرض من تحت أقدامكم وفضحكم في كل صغيرة وكبيرة
avatar
طيور السلام

الرتبة : عضوجديد
المزاج : عادي
ذكر
عدد المشاركات : 33
العمر : 37
البلد : العراق
الولاية الى أهل البيت (ع) : انا مولالي الى اهل البيت عليهم السلام
اعلام الدول :
عارضة احترام القوانين :
عارضة الطاقة :
0 / 1000 / 100

نقاط : 2871
السٌّمعَة : 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى