اللهم صلي على محمد وال محمد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حكم ومواعظ 829894
ادارة منتديات بوابة ام البنين عليها السلام حكم ومواعظ 103798

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اللهم صلي على محمد وال محمد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حكم ومواعظ 829894
ادارة منتديات بوابة ام البنين عليها السلام حكم ومواعظ 103798

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حكم ومواعظ

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

حكم ومواعظ Empty حكم ومواعظ

مُساهمة من طرف عباس ابراهيم الإثنين يناير 12, 2009 1:50 pm

من كلام الإمام الخميني(س)
[13]
الفصل الأول
معرفة الله وعبوديته

_ليس هناك نور سوى الله سبحانه، فالكل ظلام.
_نحن جميعا من الله، العالم كله من الله، تجل لله، وكله راجع إليه.
_إنّ أهداف الأنبياء جميعا تتلخص في جملة واحدة وهي: معرفة الله.
_إنّ الهدف الأساس للوحي هو إيصال المعرفة.
_معظم آهات الأولياء كانت بسبب آلام فراق المحبوب وكرامته.
_إنّ كلّ الكمالات التي حصلت لدى أولياء الله وأنبيائه كانت بسبب عزوف القلوب عن غير الله و تعلقها به وحده.
_إنّ ما يؤهل الإنسان للوصول إلى ضيافة الله هو هجران كل ما هو غير الله، وهذا لا يتيسر لأي أحد.
_انزلوا إلى بحر الألوهية، بحر النبوّة، بحر القرآن الكريم وغوصوا في أعماقه.
[14]
_إنّ شكر النعم الإلهيّة الظاهرة والخفيّة هو أحد الواجبات الأساسيّة في العبادة والعبودية، وعلى الجميع أداء هذا الواجب بقدر المستطاع، رغم أنّ أيّاً من المخلوقات لا يبلغ حق الشكر لله.
_لا شك أنّ تسبيح الله تعالى وتقديسه والثناء عليه يستلزم العلم والمعرفة بمقامه المقدس والصفات الجماليّة والجلالية، فذلك لا يتحقق دون وجود معرفة وعلم.
_من آداب العبوديّة عدم الإذعان لأية قدرة دون قدرة الله، وعدم الثناء سوى على الحق تعالى وما كان من أولياء الحق.
_التمجيد لا يصح أساساً لغير الله تعالى وأنت إن تغنيت بزهرة أو تفاحة، فإنّ هذا يعود لله أيضا.
_إذا كانت أعمالكم من غير النبع الإلهي، وإذا خرجتم على الوحدة الإسلامية فإنكم مخذولون حتما.
_إذا كانت أهدافكم إلهيّة، واقترنت بمنافع مادية، فإنّ تلك النافع تصبح إلهيّة أيضاً.
_لتشخيص إن كان الدافع إلهياً وليس شيطانياً، على المرء أن يرجع إلى ذاته فإن أحسّ أن ما يريده هو العمل ذاته -وإن كان العامل شخصا آخر- فإن الدافع
[15]
إلهي.
_الأمر الذي ثبّتكم هو التوجه نحو الله، والهجرة من الذات نحو الله تعالى -وهي أعظم الهجرات- والهجرة من النفس إلى الحق، ومن الدنيا إلى عالم الغيب.
_إذا اتكلتم على الله أمكنكم عند ذلك الاعتماد والاتكال على قدرتكم التي هي منه تعالى.
_أقول لكم: لا تخشوا أحدا إلا الله، ولا ترجو أحدا سوى الله تبارك وتعالى.
_إنّ التوجه إلى غير الله يحجب الإنسان بالحجب الظلمانيّة والنورانيّة.
_إنّ الغفلة عن الله تعالى تزيد كدورة القلب، وتمكّن النفس والشيطان من التغلب على الإنسان وتزيد في المفاسد. في حين أن ذكر الله واستحضار ذكره يصقلان القلب ويكسبانه الصفاء ويجعلانه مجلى للمحبوب، ويصفيان الروح ويخلصان الإنسان من قيود أسر النفس.
_واعلم أنّه ليس من نارٍ أشدّ إيلاماً من نار الغضب الإلهي.
_إنّنا مكلفون بدعوة الآخرين إلى صون أنفسهم وإخراجها من الظلمات إلى النور تماماً كتكليفنا بذلك بالنسبة لأنفسنا.
[16]
_علينا أن ندعو الآخرين، شريطة أن لا تكون الدعوة إلى أنفسنا، أو إلى الدنيا، بل ينبغي أن تكون دعوة إلى الله.
_تعلّموا في سبيل الله.
_إذا كان قيام الإنسان من أجل الشهوات النفسانيّة، ولم يكن لله، فإنّه سيمنى بالفشل، فكل ما هو لغير الله زائل.
_الله موجود، فلا تغفلوا عنه، وهو حاضر، والجميع تحت رقابته.
_لتكن أهدافكم إلهيّة، ولتكن خطواتكم لله.
_العالم كلّه محضر لله، وكلّ ما يقع إنّما يقع في محضره.
_انتبهوا دوماً إلى أنّ أعمالكم هي في محضر الله، كلّ الأعمال، فارتداد الطرف ولقلقة اللسان وحركته كلها في محضر الله، ونحن مسؤولون غداً عن كلّ ذلك.
_جميعنا في محضر الله، وجميعنا بعد ذلك ميّتون.
_عند القيام بتأديّة أيّ عملٍ عليكم أن تسلوا قلوبكم أنّكم في محضر الله.
_لتلقّنوا قلوبكم المحجوبة والمنكوصة بأنّ العالم -من أعلى علّيين إلى أسفل
[17]
سافلين -تجلّ لله جل وعلا، وفي قبضة قدرته.
_إنّ النّعم الإلهيّة امتحان لعباد الله.
_إنّ ما ينجي الإنسان من التزلزل والاضطراب هو ((ذكر الله)).
_توجهوا نحو الله لتتوجّه القلوب إليكم.
_ليس المهم في العمل شكله إنّما المهم هو الدافع للعمل.
_ليس في العالم من مكلّف لا يخضع لاختبار الله وامتحانه.
_في أيّ منصب كان ابن آدم، وأيّاً كانت المسئولية التي يتحمل فإنّ ذلك المنصب وتلك المسئولية هما ابتلاؤه.
_رضا الله هو المعيار في الإسلام، وليس رضا الأشخاص. ونحن نقّيم الأشخاص بمدى خضوعهم للحق، و ليس العكس.
_علينا أن نجعل معاييرنا إلهيّة.
_انتبهوا أيها الناس! انتبهي أيّتها الحكومة! انتبهوا فجميعكم في محضر الله. وجميعكم ستحاسبون غداً. لا تمرّوا على دماء شهدائنا دون اكتراث.
[18]
ولا تختلفوا من أجل المناصب.
_العالم كلّه محضر الله، فلا تعصوا الله في محضره، لا تختلفوا على الأمور الباطلة والفانية في محضر الله. اعملوا لله وانطلقوا في سبيله.
_أنّنا جميعاً ملقون في ميدان الامتحان.
_قد يخفي الإنسان شيئاً ما عن أعين الجميع، غير أنّ كلّ ما نقوم به محفوظ عند الله، وسيعاد إلينا.
_اعتمدوا على الله، فإنّ الاعتماد على الله يحلّ جميع مشاكلكم إن شاء الله.
_إنّ كافة الأوامر الإلهيّة ألطاف إلهيّة نتصورها تكاليف.
_علينا أن نكون عبيداً لله، وأن ندرك أن كل شيء منه تعالى.
_إنّ الله سبحانه وتعالى هو الذي وهبنا النعم جميعها، لذا علينا أن ننفق تلك النعم في سبيله.
_نحن جميعا من الله، وعلينا أن نكون في طريق خدمته.
_إنّ ما يهوّن الخطب هو أنّ البشر جميعا -بما فيهم نحن- يسيرون نحو الموت
[19]
...إذن فما أجمل أن يكون موتنا في سبيل الله.
_إنّ كلّ ما لدينا نحن وأنتم والجميع هو من عند الله، فكلّ ما لدينا من قوة ينبغي أن يبذل في سبيل الله.

[20]
أنبياء الله
_بعث الأنبياء لينقلوا ما كان في حيز الإمكان إلى حيز الفعل، فيحوّلوا الإنسان من إنسان بالقوة إلى إنسان بالفعل.
_إنّ جميع جهود الأنبياء تتلخص في دعوة هذا الموجود (الإنسان) إلى الصراط المستقيم، والسير به نحوه.
_بعث الله الأنبياء لتخليص أخلاق الناس وأنفسهم وأرواحهم وأجسامهم من الظلمات، بل لإزاحة الظلمات واستبدالها بالنور.
_بعث الأنبياء لدعوة الناس للخروج من الظلمات إلى النور.
_لقد أوجدت بعثة الأنبياء تحوّلاً عرفانياً في العالم، وأبدلت الفلسفة اليونانيّة الجافة -التي وضعها اليونانيّون، والتي كانت ولا تزال تحتل موقعاً هاماً- إلى عرفانٍ عينيّ وشهودٍ واقعيّ لأرباب الشهود.
_ما أراده الأنبياء هو جعل جميع الأمور إلهيّة، فهم بعثوا لجعل العالم والإنسان -وهو خلاصة العالم و عصارته- إلهييّن بجميع أبعادها.
_لم يشهد العالم -منذ بدء الخلق ولن يشهد حتى نهايته- بركة مخلوق كبركة وجود الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله).
[21]
_النبي الأعظم(صلى الله عليه وآله) هو "ظل الله" وهو لم يأت بشيء من عند نفسه، إن هو إلا وحي يوحى.
_صلوات الله وسلامه على روح الله ونبيه العظيم عيسى بن مريم الذي أحي الموتى وصلوات الله وسلامه على أمّه العظيمة مريم العذراء والصدّيقة الحوراء التي قيّضت لعطاشى الرحمة الإلهيّة مثل هذا الابن العظيم، بعد تلقّيها النفخة الإلهيّة.
_(من حديث له مع القساوسة): من أجل رضا الله وإتباعاً لتعاليم سيد المسيح اقرعوا نواقيس كنائسكم -ولو لمرّة واحدة- لصالح المظلومين في إيران واستنكارا لظلم الظالمين.
_إنّ المهمة الأساسيّة للأنبياء هي القضاء على حبّ النفس ما أمكن وكبح جماح النفوس.
_إنّنا نريد صلاح المجتمع، فنحن أتباع الأنبياء الذين بعثوا لإصلاح المجتمعات وتحقيق السعادة لها.
_لو أتيح لجميع الأنبياء (عليهم السلام) أن يجتمعوا في مكان واحد، لما تنازعوا فيما بينهم أبداً.
_إذا أتيح لجميع الأنبياء (عليهم السلام) أن يجتمعوا في عصر واحد، لما اختلفوا أبداً.
[22]
_كان الأنبياء يؤمنون باستخدام السيف مع أولئك المفسدين. ممن لا علاج لهم إلا السيف.
_منطق الأنبياء هو الشدّة على الكفار وأعداء البشرية، والتراحم بين المؤمنين، وتلك الشدّة هي رحمة أيضاً.
_إنّ الأنبياء يتألمون من أجل الكفار والمنافقين والمآل التي آلوا إليها.
_عندما بعث الأنبياء بدءوا بمواجهة رؤوس القوم، النبي موسى(عليه السلام) واجه فرعون، فالطبقة العليا أولى بالمواجهة والهداية.
[23]
الدين الإسلامي
_ الإسلام أعظم الأديان و أسمى و أقدس العقائد التي يتمسك بها طائفة من البشر.
جاء الإسلام من أجل البشرية جمعاء، لا من أجل المسلمين وحدهم، و لا من أجل إيران وحدها. فالأنبياء بعثوا لكلّ بني الإنسان، ونبيّ الإسلام بعث للعالمين أجمع.
_ جاء الإسلام لتهذيب الإنسان.
_ الإسلام رسالة بناء الإنسان.
_ نزل الإسلام لتربية الإنسان، فالمهم في البرنامج الإسلامي هو الإنسان والتربية الإنسانيّة.
_ إنّ الإسلام يقف بوجه كلّ ما يؤدي إلى سلب الإنسان إنسانيته ، أو يجرّه نحو الضياع.
_ الإسلام رسالة نزلت لبناء الإنسان.
_ العقيدة الإسلاميّة هي عقيدة صياغة الإنسان.
[24]
_ إنّ لدى الإسلام كل شيءٍ لهذا الإنسان أي أنّ لديه أطروحة له في كلّ مراتبه بدء من مرتبة الطبيعة و إلى ما وراء الطبيعة، بل و حتى عالم الألوهية.
_ ليس هناك من سبب يدعو الشعب الإيراني -الذي يمتلك رسالة متطورة كالإسلام- أن يسعى إلى تقليد النموذج الغربي أو الشرقي طلبا للتطور والرقي.
_ إذا أصبح كل شيء إسلاميا، أصبح المجتمع عندئذ غير قابل للإفساد.
_ جاء الإسلام لإصلاح المجتمع.
_ إنّ الإسلام يشتمل -من الناحية الحقوقيّة - على قوانين متطورة ومتكاملة وشاملة.
_ كيف يمكن أن يكون الإسلام الذيّ أكدّ على الفكر والتفكر، ودعوة الإنسان إلى ترك كلّ الخرافات والإنعتاق من أسر القوى الرجعيّة و المعادية للإنسانيّة مخالفاً للتحضرّ والتطوّر والإبداع المفيد للبشر -وذلك كلّه نتيجة لتجاربه-؟.
_ إنّ الإسلام يقف على رأس هرم التحضّر ومراجع الإسلام العظام يمثلون أعلى مرتبة من مراتب التحضّر.
_ إنّ الإسلام يجيز جميع معطيات التمدّن والحضارة، إلا ما أدى منها إلى فساد
[25]
الأخلاق وذهاب العفّة. فالإسلام إنّما نهي عن الأمور التي تتعارض مع صلاح الناس، بل إنّه يؤكد على ما كان منسجماً مع صلاح الناس منها.
_ إنّ الأمور التي حاربها الإسلام إنّما هي تلك التي تجرّ شبابنا نحو الانحطاط.
_ليس في الإسلام حاكمية سوى لقانون واحد، هو القانون الإلهيّ.
_ إنّنا نؤمن بأن الإسلام هو الرسالة الوحيدة المؤهلة لهداية المجتمع و الارتقاء به. و إن العالم إذا أراد التخلّص من آلاف المشاكل التي يواجهها اليوم، وتوفير الحياة الإنسانية الحقة للإنسان، فإنّ عليه التوجه نحو الإسلام.
_جاء الإسلام لإنقاذ البشر.
_ جاء الإسلام للبناء فهو يهدف لبناء الإنسان.
_ إنّ قوانين الإسلام جامعة وشاملة، إلى درجة تجعل من يطّلع عليها يعترف أنّها تفوق حدود الفكر البشري، و لا يمكن أن تكون نتاج القدرة العلمية والفكرية للإنسان.
_لم يأت الإسلام لشعب خاص، فهو لا يفرق بين الترك والفرس والعرب، فالإسلام للجميع، ونظامه لا يعطي أيّة أهميّة للعنصر واللون والقبيلة واللغة.
[26]
_ ليس في الإسلام أهميّة تذكر لأيّ عنصر بشري، فهو لا يفرق بين عربي أو أعجمي أو غيره، الإسلام جاء لتربية الإنسان، و المهم في برامجه هو الإنسان و التربية الإنسانية.
_الإسلام إنما جاء ليوحّد جميع شعوب العالم من عرب وعجم وترك وفرس، ليكوّنوا معاً في هذه الدنيا أمّة واحدة هي أمّة الإسلام، ولكي لا يتمكن بعدها أحد من التسلّط على الدول الإسلامية، لأنه سيواجه حينها مجتمعاً إسلامياً كبيراً تنضوي تحت لوائه كل القوميّات.
_إنّها قوة الإسلام هي التي جمعت القومّيات المختلفة في إطارٍ واحدٍ.
_ لقد كررت الإشارة مراراً إلى أنّ الإسلام لا يعطي أهمية تذكر للعنصر واللون واللغة والقومية والوطن.
_ليس في النظام الإسلامي، أيّ فرق بين شخص وآخر.
_ الإسلام هو دين المجاهدين الذين يرومون الحق و العدالة، دين التحرريين الساعين نحو الاستقلال، وهو عقيدة الجماهير المناضلة الراغبة في مواجهة الاستعمار.
_ علينا أن نسعى لتحطيم أسوار الجهل والخرافات، لبلوغ المعين الرقراق للإسلام المحمّدي الأصيل (صلى الله على محمد و آله).
[27]
_إنّ الشياطين دائبو السعي للقضاء على الإسلام.
_ إنّ الإسلام يقف اليوم في مواجهة الكفر كلّه.
_ لن تتمكن أية قوة من الوقوف بوجه الإسلام.
_ اجعلوا من الإسلام مثالكم الأسمى، وانصاعوا له.
_إنّ الإسلام أسمى مما نتصوّره نحن.
_ رسالة الإسلام هي رسالة التهذيب.
_إنّ الإسلام يسعى لتعديل نمط التعامل مع الماديّات بطريقة تسوقها نحو الاصطباغ بالصبغة الإلهّية.
_لقد طرح الإسلام برنامجاً متكاملاً للحياة، والمشكلة في المسلمين أنفسهم.
_إنّ مشكلة المسلمين الأساسيّة تكمن في الابتعاد عن الإسلام والقرآن.
_ لو أنّ الشعوب اطّلعت على الإسلام، لوجدت كلّ ما تريده فيه.
_إنّ كل المصائب التي حلّت بهذا البلد إنّما كانت من الجاهلين بالإسلام.
[28]
_ عدم فهم الإسلام هو السبب الذي يقف وراء سوء ظنّ البعض بالإسلام.
_ إنّي أنصحكم أن لا تبتعدوا عن الإسلام، ولا عن العلماء، ولا تفرطوا بقدرة العلماء، فإنها قدرة إلهيّة.
_ إن الأجانب مستاءون من هذين الحصنين الكبيرين، حصن الإسلام وحصن علماء الإسلام.
_ الإسلام فرض على الحكومات خدمة الرعيّة.
_ الإسلام في خدمة المستضعفين.
_ الإسلام يريد خيركم، وهو يسعى لإسعادكم في الدنيا و الآخرة.
_ الإسلام أتانا بكل شيء.
_ الإسلام أتى لينقذ المستضعفين.
_ الإسلام دين الحريّة والاستقلال.
_ الإسلام يقبل الماديّات إذا كانت تتبع المعنويّات.

[29]
_ الإسلام يسعى لتربية الباطن، والمحافظة على المصالح الدنيوية معاً.
_ القوانين الإسلاميّة إنّما جاءت لتأمين حاجات الإنسان، وهي قوانين صريحة وواضحة جداً.
_ الإسلام يهدف لتحقيق التكامل الحقيقي و تأمين ما يحتاجه البشر في مناحي الحياة المختلفة سياسيّة كانت أو اقتصاديّة أو اجتماعية أو ثقافية.
_ الإسلام ليس عقيدةً ماديةً، بل معنويّة، وهو يقبل بالماديّات في ظلّ البعد المعنوي للإسلام المتمثل في المعنويّات و الأخلاق و تهذيب النفوس.
_ دعوة الإسلام لا تقتصر على المعنويّات، كما أنّها لا تقتصر على الماديات أيضاً، بل تشملهما معاً، بمعنى أنّ الإسلام و القرآن جاء لبناء الإنسان و تربيته في جميع المناحي.
_ الإسلام نظام ذو جنبة سياسيّة وأخرى معنويّة.
_ الإسلام دين عباديّ سياسيّ، و سياسته تنطوي على جنبة عباديّة كما أنّ عباداته تنطوي على جنبة سياسيّة.
_ لقد وضع رسول الله (صلى الله عليه وآله ) أساس السياسة في الديانة، فقد قام (صلى الله عليه وآله ) بتشكيل حكومة.
عباس ابراهيم
عباس ابراهيم
..:: الـمــــــــــديـــــر الـــــــــعــــــــام ::..
..:: الـمــــــــــديـــــر الـــــــــعــــــــام ::..

الأوسمة : الادارة
الرتبة : المدير العام
المزاج : خجول
ذكر
عدد المشاركات : 535
العمر : 40
البلد : القطيف - الدخل المحدود
الولاية الى أهل البيت (ع) : انا مولالي الى اهل البيت عليهم السلام
العمل : خادم اهل البيت (ع)
اعلام الدول : حكم ومواعظ Female62
عارضة احترام القوانين : حكم ومواعظ 111010
عارضة الطاقة :
حكم ومواعظ Left_bar_bleue100 / 100100 / 100حكم ومواعظ Right_bar_bleue

رقم العضوية : 0001
نقاط : 1013256
السٌّمعَة : 0

https://abasso.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حكم ومواعظ Empty رد: حكم ومواعظ

مُساهمة من طرف جود الحسن الإثنين يناير 12, 2009 3:05 pm

حكم ومواعظ 46453
جود الحسن
جود الحسن
..:: المــــــــــــــــراقبه الــــــعــــــامه ::..
..:: المــــــــــــــــراقبه الــــــعــــــامه ::..

الأوسمة : المرقبة العامة
الرتبة : مراقب العام
المزاج : مشغول البال
انثى
عدد المشاركات : 574
العمر : 36
البلد : القطيف
الولاية الى أهل البيت (ع) : انا مولالي الى اهل البيت عليهم السلام
العمل : طالبة جامعية
اعلام الدول : حكم ومواعظ Female62
عارضة احترام القوانين : حكم ومواعظ 111010
عارضة الطاقة :
حكم ومواعظ Left_bar_bleue100 / 100100 / 100حكم ومواعظ Right_bar_bleue

رقم العضوية : 0030
نقاط : 6236
السٌّمعَة : 0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حكم ومواعظ Empty رد: حكم ومواعظ

مُساهمة من طرف عباس ابراهيم الإثنين يناير 12, 2009 5:00 pm

مشكوووووووووووووره اختي ملاك على المرور
حكم ومواعظ 46453
عباس ابراهيم
عباس ابراهيم
..:: الـمــــــــــديـــــر الـــــــــعــــــــام ::..
..:: الـمــــــــــديـــــر الـــــــــعــــــــام ::..

الأوسمة : الادارة
الرتبة : المدير العام
المزاج : خجول
ذكر
عدد المشاركات : 535
العمر : 40
البلد : القطيف - الدخل المحدود
الولاية الى أهل البيت (ع) : انا مولالي الى اهل البيت عليهم السلام
العمل : خادم اهل البيت (ع)
اعلام الدول : حكم ومواعظ Female62
عارضة احترام القوانين : حكم ومواعظ 111010
عارضة الطاقة :
حكم ومواعظ Left_bar_bleue100 / 100100 / 100حكم ومواعظ Right_bar_bleue

رقم العضوية : 0001
نقاط : 1013256
السٌّمعَة : 0

https://abasso.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حكم ومواعظ Empty رد: حكم ومواعظ

مُساهمة من طرف زائر الثلاثاء يناير 13, 2009 6:48 pm

مشكور الف الف شكر اخي عباس على الطرح المفيد والى امام

ويعطيك العافيه

ووفقك الله وسدد خطاك وتقبل مروري

ولك مني اجمل تحيه

تحياتي السيد هادي
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حكم ومواعظ Empty رد: حكم ومواعظ

مُساهمة من طرف زهرة الارجوان السبت يوليو 25, 2009 9:56 pm

مشكور اخوي عباس على الموضوع
يسلموووو
مع اجمل تحياتي لك والله لا يحرمنا من جديدك
زهرة الارجوان
زهرة الارجوان
زهرة الارجوان
..:: المـــــــــــــشــــــــرفــــــــــة ::..
..:: المـــــــــــــشــــــــرفــــــــــة ::..

الأوسمة : مشرفة
الرتبة : مشرف
المزاج : عادي
انثى
عدد المشاركات : 163
العمر : 29
البلد : سعودية
الولاية الى أهل البيت (ع) : انا مولالي الى اهل البيت عليهم السلام
اعلام الدول : حكم ومواعظ Female62
عارضة احترام القوانين : حكم ومواعظ 111010
عارضة الطاقة :
حكم ومواعظ Left_bar_bleue70 / 10070 / 100حكم ومواعظ Right_bar_bleue

رقم العضوية : 00106
نقاط : 5847
السٌّمعَة : 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حكم ومواعظ Empty رد: حكم ومواعظ

مُساهمة من طرف عباس ابراهيم الأحد يوليو 26, 2009 12:54 pm

مشكوووووووووووووووورة اختي على المرور الكريم
عباس ابراهيم
عباس ابراهيم
..:: الـمــــــــــديـــــر الـــــــــعــــــــام ::..
..:: الـمــــــــــديـــــر الـــــــــعــــــــام ::..

الأوسمة : الادارة
الرتبة : المدير العام
المزاج : خجول
ذكر
عدد المشاركات : 535
العمر : 40
البلد : القطيف - الدخل المحدود
الولاية الى أهل البيت (ع) : انا مولالي الى اهل البيت عليهم السلام
العمل : خادم اهل البيت (ع)
اعلام الدول : حكم ومواعظ Female62
عارضة احترام القوانين : حكم ومواعظ 111010
عارضة الطاقة :
حكم ومواعظ Left_bar_bleue100 / 100100 / 100حكم ومواعظ Right_bar_bleue

رقم العضوية : 0001
نقاط : 1013256
السٌّمعَة : 0

https://abasso.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى